تونس تواصل شراءات القمح اللين وتطرح مناقصة لشراء 67 ألف طن

قال تجار أوروبيون يوم أمس أن تونس طرحت مناقصة عالمية لشراء 67 ألف طن من القمح اللين. وأوضحوا أن المنشأ اختياري والموعد النهائي للمناقصة اليوم الأربعاء 26 أفريل الجاري.

وبحسب معطيات تحصلت عليها «المغرب» من ديوان الحبوب فإن تونس اشترت حوالي 246 ألف طن من القمح اللين في الفترة الممتدة بين 1 جانفي 2017 إلى حدود 20 مارس بما قيمته 117.70 مليون دينار.وتجدر الإشارة إلى أن تونس تدنو من تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب إلا أن القمح اللين يبقى الإشكال الرئيسي في منظومة الحبوب في تونس كما يبقى أحد المساهمين وبقوة في العجز التجاري .

وتشتري تونس عموما القمح اللين من بلدان مختلفة مثل فرنسا وروسيا واكرانيا وألمانيا ورومانيا والمملكة المتحدة غير أن اكرانيا كانت المزود الأكبر للقمح اللين سنة 2016 بما قيمته 131.20 مليون دينار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115