طوطال تونس تتحصل على جائزة «المساواة المهنية في تونس» نظير مساندتها للنساء الباحثات عن عمل

بمناسبة اختتام يوم «دعم المساواة المهنية بين الرجل والمرأة في تونس» والذي نظمته مؤسسة FACE (مؤسسة التصدي للاقصاء) والذي التأم يوم 14 فيفري 2017 تحت سامي اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وبحضور السيدة

نزيهة العبيدي وزيرة شؤون المراة والأسرة والطفولة، تحصلت طوطال تونس على جائزة «المساواة المهنية في تونس».

وتأتي هذه الجائزة تكريما لما قامت به طوطال تونس في مجال مقاومة التفرقة والتمييز الجنسي ودعم العدالة والمساواة المهنية وهما مبدآن ترتكز عليهما المؤسسة في خطط عملها المتعلقة بالموارد البشرية. وبذلك تؤكد طوطال رغبتها في مساندة مشاركة المرأة في الحياة العملية.

وتظهر هذه الرغبة خاصة في تطور عدد النساء صلب المؤسسة واللاتي وجدن كل التشجيع لتحمل مسؤوليات ومناصب كانت حكرا على الرجل. وبذلك ارتفعت نسبة النساء العاملات في مؤسسة طوطال تونس إلى 21 %.

واضافة الى ما قامت به طوطال تونس على المستوى الذاتي والداخلي للمؤسسة ، فانها كذلك قامت بعديد الاجراءات في اطار شراكتها مع FACE وخاصة مرافقة النساء الشابات الباحثات عن عمل. وقد قامت ادارة الموارد البشرية باقتراح سلسلة من الاجراءات والتقنيات لاعطاء الاولوية للترشحات النسائية ومساعدتهن عن النجاح في محادثاتهن مع لجنة الانتدابات وكذلك تطوير قدراتهن وامكانيات تشغيلهن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115