النفط يرتفع 1 % مع توقع أوبك مزيدا من الالتزام بالتخفيضات

أغلقت أسعار النفط مرتفعة نحو واحد بالمئة بعد أن لامست أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء بفعل تفاؤل أوبك بمزيد من الالتزام باتفاقها مع منتجين آخرين من بينهم روسيا على تقليص الإنتاج في مسعى لتصريف تخمة المعروض التي تثقل كاهل السوق.


وأبلغ الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو خلال مؤتمر صحفي في لندن أن بيانات في جانفي أظهرت أن نسبة التزام دول أوبك المشاركة في تخفيضات الإنتاج فاقت التسعين بالمئة وأن مخزونات النفط ستتراجع أكثر هذا العام.
كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون من خارجها اتفقوا في نوفمبر على تقليص الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا لمعالجة التخمة التي خفضت الأسعار لأكثر من عامين.
وختم خام برنت الجلسة عند 56.66 دولار للبرميل مرتفعا 48 سنتا بما يعادل 0.9 % بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الثاني من فيفري عند 57.31 دولار.
وحل أجل عقد الخام الأمريكي تسليم مارس على ارتفاع 66 سنتا أو 1.2 بالمئة عند 54.06 دولار بعد أن صعد إلى 54.68 دولار مسجلا أعلى مستوى له منذ الثالث من جانفي.
وأغلق عقد الخام الأمريكي الأنشط تسليم افريل مرتفعا بنسبة واحد بالمئة عند 54.33 دولا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115