بنك انكلترا يرفع توقعاته للنمو إلى 2 % العام 2017

رفع بنك انكلترا مؤخرا توقعاته للنمو للعام 2017 الى 2 %، في مؤشر جديد على قوة الاقتصاد البريطاني منذ الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الاوروبي.


وفي تقريرها الفصلي حول آفاق اقتصاد المملكة المتحدة، رفعت لجنة السياسة النقدية في بنك انكلترا (المركزي البريطاني) متوسط توقعات النمو الى 2 % العام 2017، مقابل 1,4 % كانت اعلنتها في نوفمبر الماضي.

واعتبر البنك المركزي ان «غياب تباطؤ ملحوظ حتى الان في نمو انفاق الاسر في الاشهر السبعة منذ الاستفتاء يظهر ان تباطؤا حادا في الاستجابة لحالة عدم اليقين الاقتصادي كان اقل احتمالا».

وبين الاسباب التي دفعته الى زيادة توقعاته للنمو، فأشار البنك المركزي الى تاثير الحوافز المالية التي اعلنها وزير المال الخريف الماضي وتعزيز النشاط العالمي وشروط ائتمانية افضل وخصوصا للاسر.

ويحذر بنك انكلترا من ان بعض التباطؤ في النمو لا يزال متوقعا، بسبب ارتفاع اسعار الواردات والتباطؤ في زيادة الاجور.

ولكن بعدما تغلب العام 2016 على جميع التوقعات مع نمو كبير نسبته 2 %، يبدو اعلان بنك انكلترا كأنه مؤشر على ان النمو سيبقى قويا لفترة اكثر مما كان متوقعا.

وبالنسبة للعام 2018، يتوقع البنك المركزي البريطاني نموا نسبته 1,6 % مقابل 1,5 % كان اعلنها في نوفمبر. ولا يزال يتوقع 1,6 % للعام 2019، وذلك رغم ان المملكة المتحدة ستشهد فترة صعبة مع بدء مرتقب للمفاوضات مع الاتحاد الاوروبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115