موقع كندي للدفاع عن المستهلك يختار تونس كثالث وجهة في العالـم آمنة

أكد احد المواقع الالكترونية بمونتريال «PROTÉGEZ-VOUS»، وهو موقع مستقل للدفاع عن المستهلك أن الوجهة السياحية التونسية تحتل المرتبة الثالثة في التقييم الذي قامت به قبل أيام عن السياحة والأسفار انطلاقا من كندا بين 130 دولة، في خمس مناطق جغرافية هي أمريكا الوسطى

وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي ، وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية ، والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا وأوقيانوسيا.

وذكر الموقع أنه استبعد 60 بلدا لم تتوفر عنها ما يكفي من البيانات على تكلفة المعيشة أو الأمن أو الجريمة فضلا عن البلدان التي أصدرت الحكومة الكندية بشأنها إشعارا بتجنب كل أنواع السفر أو غير الضروري على موقعها بتاريخ 1 نوفمبر 2016.
الوجهات التي تضمنها الجدول البياني للموقع اعتمد على عدة مؤشرات منها الأمنية ومؤشر الأسعار في البلد وثمن الرحلة الجوية .وأشار الموقع أن تصنيف الدول جاء نتيجة التحليل المقارن لعديد البيانات بهدف إبراز الوجهات الأكثر اقتصادا وآمنا التي يمكن للسائح الكندي أن يزورها سنة 2017.

وجاء تصنيف الوجهة التونسية في المرتبة الثالثة بعد المقارنة و التقييم مع باقي الدول التي ضمها الجدول حيث أكدت المؤشرات حسن الوضع الأمني إلى جانب انخفاض أسعار الرحلات الجوية وكلفة الحياة. لكن لم يغفل الموقع من التنبيه السائح الكندي من التوجه إلى مناطق محددة من جنوب وغر ب البلاد حيث التوتر الاجتماعي الغالب على الوضع ونبه أيضا من السياقة ليلا في تونس لعدم احترام السواق لقواعد وإشارات المرور.

وجاءت كلومبيا بأمريكا الجنوبية في المرتبة الأولى ورومانيا في المرتبة الثانية والهند في المرتبة الرابعة.و الجزائر في المرتبة 11 والمغرب في المرتبة 8. وتركيا في المرتبة 29 وفرنسا في المرتبة 88 وكندا في المرتبة 70 نظرا لكلفة المعيشة الباهظة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115