بمركز النهوض بالصادرات : إمضاء اتفاقية تعاون لتطوير التجارة بين تونس وسويسرا 700 مليون دينار حجم المبادلات بين البلدين سنة 2016

تم صباح أمس بمركز النهوض بالصادرات بالعاصمة التوقيع على مذكرة تعاون اقتصادي بين كلّ من مركز النهوض بالصادرات و غرفة التجارة والصناعة التونسية السويسرية تهدف إلى دفع حركة التصدير والاستثمار في البلدين.

شهدت المناسبة حضور سفيرة سويسرا «Rita Adam» وعزيزة حتيرة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات وأمال العلاني رئيسة الغرفة التونسية السويسرية.شددت المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات على أهمية هذا الاتفاقية التي تنجز في مطلع السنة الجديدة وهي أيضا دلالة على رجوع الثقة في البلاد في هذه السنة خاصة وأن سويسرا ترتبط مع تونس بعلاقات وثيقة ومميزة خاصة في هذه المرحلة الانتقالية حيث يعمل البلدان على تطوير التبادل التجاري وتفعيله وهو ما نعمل على الاستفادة منه .
وبينت حتيرة أن العمل في المستقبل سيدفع إلى تطوير التبادل التجاري بين البلدين وتنويعه وهو قابل للتطور وفي جميع المجالات خاصة المواد الغذائية وهو ما ستعمل عليه هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها .

وأعلنت المدير العامة لمركز النهوض بالصادرات أن الاتفاقية ستعمل على تكثيف الاتصالات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين خاصة من الجانب السويسري وهو ما سيكون له الأثر الايجابي على علاقات البلدين كما سيدفع لتنظيم لقاءات ومنتديات اقتصادية في تونس وفي سويسرا .

أشارت سفيرة سويسرا بتونس «Rita Adam» إلى أن الاتفاقية هي دلالة جدية على الشراكة القائمة بين تونس وسويسرا وأن الأشهر الماضية شهدت تطورا في المبادلات الاقتصادية والزيارات بين مسؤولي البلدين خاصة في ندوة الاستثمار 2020 حيث جددت بلادها التزامها الشديد بدعم تونس في هذه المرحلة مبرزة دعما بـ 250 مليون دولار قدمت لتونس منذ 2011.

وأعلنت في سياق متصل أيضا أن بلادها بصدد إعداد دعم مادي جديد للسنوات الأربع القادمة سيخصص.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115