في تظاهرة كبيرة للتعريف بزيت الزيتون: إمكانيات كبيرة للقطاع بحاجة للدعم والترويج في العالـم

أطلقت وزارة التجارة والصناعة وغرفة الاتحاد الوطني لمصدري زيت الزيتون مساء أمس الأول بأحد نزل العاصمة بقمرت أول حملة لترويج زيت الزيتون المعلب في تونس وقد دعي لهذه التظاهرة الحبيب الصيد رئيس الحكومة السابق ورئيس المجلس

العالمي للزيت والسلك الدبلوماسي المعتمد في تونس والعديد من الشخصيات ورجال الأعمال والصناعيين في مجال الصناعات الغذائية.

وقد شارك في هذه الحملة المميزة 18 مصنعا ومصدرا للزيت يتقدمهم عبد السلام الواد رئيس غرفة مصدري زيت الزيتون ، الذي عبر عن سعادته بالحدث الذي آمل أن يصبح مناسبة سنوية يتم من خلالها مزيد التعريف بالزيت التونسي المميز الذي يمثل ثروة حقيقية لتونس حيث تمسح غابات الزيتون مليونا و800 ألف هكتار تضم مائة مليون زيتونة توفر للدولة ملياري دينار من العائدات يضمنها 40 مصدرا نحو 60 سوق عالمية .

وأضاف رئيس الغرفة أن الواجب يدعو الجميع إلى مزيد تطوير صورة تونس وزيتها للمحافظة على الموقع المتقدم الذي تحتله البلاد في الخارطة الدولية .

أما لطفي غديرة الرئيس الحالي للمجلس العالمي للزيت ومقره مدريد فأبرز أهمية قطاع الزيت ومساهمته في إشعاع صورة تونس في العالم فضلا عن دعمه الكبير للموارد العمومية وكذلك التشغيل.

وأكد زياد العذاري وزير التجارة والصناعة في كلمته الحاجة إلى تطوير الاستثمارات في القطاع خاصة وأن مؤتمر تونس للاستثمار 2020 قد خص القطاع بجلسة هامة تم خلالها إبراز الإمكانيات الكبيرة للقطاع الذي يتوفر على إيجابيات عدة وذات قيمة مضافة لا يستهان بها باعتباره واحدا من القطاعات القادرة على خلق الثروة، خاصة في المناطق الداخلية للبلاد والتشغيل ،حيث يستقطب القطاع 300 ألف عامل.

وعبر احد المصدرين المشاركين في التظاهرة لـ«المغرب» على قدرة القطاع على التطور واستقطاب......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115