عودة منتظرة للسياح البولونيين العام القادم

أكدت سفيرة بولونيا في تونس Wieczorkiewicz Milika قبل أيام بمناسبة تقديم مؤسسة التضامن البولونية نتائج برامجها في تونس لدعم الديمقراطية خلال 2012 /2016 «عودة قريبة للسياح البولونيين إلى الوجهة التونسية خاصة خلال الصيف القادم .وقد أبرزت بالمناسبة

ما أقدمت عليه عدة شركات سياحة بولونية بادرت خلال هذه الفترة بتسيير رحلات طيران عارض (شارتر) كل يوم خميس من العاصمة البولونية فارصوفيا ومدينة كاتوفيتشي نحو تونس ويأمل منظمو الرحلات السياحية البولونيون في زيادة عدد الرحلات المنظمة إلى تونس خلال السنة القادمة 2017.

وأعلنت في سياق آخر عن زيارة قريبة لوزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق إلى فارصوفيا للاجتماع بنظيرها البولوني ، وكذلك بمنظمي الرحلات السياحية وأكبر وكالات السفر لإعطائهم صورة عن عملية التحول الديمقراطي في تونس وآفاق التنمية السياحية ، مما سيدفع بمهنيي قطاع السياحة في البلدين لتعزيز التدفق السياحية في البلدين .

والجدير بالذكر أن السوق السياحية البولونية تلقت سنة 2015 ضربة موجعة بعد مقتل عدد من السياح البولونيين في الهجوم الإرهابي على متحف باردو الذي تلاه هجوم ثان استهدف وحدة فندقية بالمحطة السياحية بالقنطاوي بسوسة علما وأن عدد السياح البولونيين كان في سنة 2010 أكثر من 150 ألف سائح.

محطة استشفائية وسياحية بقربص
أمضت قبل أيام بين الشركة السياحية ميناء الأمير لصاحبها رجل الأعمال فريد عباس وشبكة النزل الفرنسية العالمية «لوفر غولدن توليب «اتفاقية استغلال وتسيير للوحدة الفندقية الجديدة بالمحطة الاستشفائية بقربص عين أقطر سابقا ، والتي طالت سنوات إعادة تأهيلها كثيرا.وبإمضاء الاتفاقية بين المؤسستين أصبح النزل الفاخر بالمنطقة يحمل علامة Tulip Royal وهو مكون من جناح رئاسي بمساحة 250 متر مربع وعدة أجنحة أخرى فضلا عن 127 غرفة فخمة مجهزة بمياه العيون الحارة لقربص ومسابح مشخصة ومركز للمداواة بمياه البحر على مساحة 3500 متر مربع كما جهز النزل بمركز مؤتمرات وعدة مطاعم وملحقاتها .

وأكد أحمد السماوي الرئيس المدير العام للشركة التونسية للنزل أن قربص تعد مركزا مهما للإستشفاء بالمياه الطبيعية وسيجد الزائرون لهذه الوحدة الجديدة ذات الهندسة العربية الموريسكية كل الخدمات والعلاجات الراقية بالمياه الطبيعية وبمياه البحر.
من جانبه شدد أمين المكرزل المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط بسلسلة اللوفر للفنادق شكره للمستثمر التونسي على انجاز هذه الوحدة الراقية مما سيمكن العلامة العالمية من تطوير نشاطهافي تونس وتوسيعه.
وينتظر أن تدخل الوحدة الجديدة طور العمل بداية الثلاثية الثانية من السنة القادمة. والجدير بالملاحظة أن مجموعة اللوفر هي واحدة من ابرز العاملين في الصناعة السياحية حيث تدير 5500 نزل تضم 640 ألف غرفة في 51 بلدا حول العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115