بحضور تونسي: اجتماع موسع لقادة السياحة في العالم على هامش بورصة لندن

تعقد منظمة السياحة العالمية اجتماعًا موسعًا بحضور نحو 50 وزير سياحة من مختلف أنحاء العالم، وقيادات سياحية من قطاع الشركات الخاصة ومنظمي الرحلات، على هامش معرض سوق السفر العالمي المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، الأسبوع الحالى؛ لبحث ومناقشة حركة

السفر حول العالم، وضمان السفر الآمن لكل السائحين.

وقالت المنظمة، في بيان لها، امس السبت، إن الاجتماع سيُعقد يومي 9 و 10 نوفمبر تحت عنوان «السياحة والأمن: تعزيز سفر آمن وسلس»، وسيتم التصدي لتحديات السلامة والأمن الرئيسية التي يواجهها القطاع، وسبل التعاون والاستعداد لمواجهة الأزمات وإدارتها بفعالية.

وقال طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن «الأمن والسلامة من الركائز الأساسية لتطوير السياحة، ونحن بحاجة إلى تعزيز العمل المشترك؛ لبناء إطار سفر آمن للسائحين، وأنا على ثقة بأن هذه القمة تساعدنا على المضي قدمًا في هذا التحدي المشترك المهم، ونحن نعمل لضمان سلامة وأمن يمكن أن تسير جنبًا إلى جنب مع تعزيز تجربة الحركة».

وأكد سيمون برس، مدير أول سوق للسفر العالمي في لندن، أن «السفر الآمن والسلس هو الموضوع الرئيسي لجميع المشاركين في سوق السفر العالمي والسياحة، كما أن جميع المتحدثين في قمة هذا العام، لديهم خبرة مباشرة في التعامل مع آثار الإرهاب والكفاح؛ للحفاظ على الدول والمواطنين والسياحة الآمنة». وستكون سلمى اللومي وزيرة السياحة من بين المجتمعين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115