تكوين لجنة فنية لاعداد برنامج تكويني لفائدة أصحاب الشركات الأهلية

اتفقت وزارة التشغيل والتكوين المهني مع المجلس البنكي والمالي،

على تكوين لجنة بيداغوجية فنية مشتركة بين الوزارة والمجلس لتحديد الحاجيات واعداد برنامج تكويني لأصحاب الشركات الأهلية، والانطلاق بتكوين أصحاب الشركات الذين تحصلوا على تمويل أو اشعار تمويل من البنك التونسي للتضامن.

وجاء الاتفاق في اعقاب لقاء جمع اليوم، كاتب الدولة المكلف بالشركات الاهلية، رياض شـــوّد، برئيس المجلس البنكي والمالي، ناجي الغندري وذلك بحضور المدير العام للسجل الوطني للمؤسسات عادل شواري، حسب ما اكدته الوزارة في بلاغ لها اليوم.
كما تم الاتفاق خلال اللقاء، على ابرام اتفاقية شراكة وتعاون تتعلق بالمرافقة والتكوين لفائجة اصحاب الشركات الاهلية الى جانب التمويل والاتصال.
واوضح كاتب الدولة، « أن الشركات الأهلية هي مبادرات وطنية لتأسيس منوال تنموي جديد لتونس »، مشيرا الى أنه قد تم الإنطلاق في تشخيص وضعية الشركات الأهلية المحدثة والعمل على وضع برنامج عمل متكامل لتجاوز كل الإشكاليات وخاصة على مستوى التكوين والمرافقة والتمويل والاعلام وذلك وفق مقاربة عمل تشاركية مع كل الجهات المتداخلة.
وأعرب ناجي الغندري عن استعداد المجلس معاضدة مجهودات الوزارة عبر توفير الإحاطة والمرافقة والمساعدة الفنية للشركات الأهلية في مجالات التصرف عموما وخاصة التصرف في المخاطر و المحاسبة والحوكمة والجباية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115