عمر منصور والي تونس لـ «المغرب»: المرحلة القادمة مرحلة الزجر للمخالفين من المقاهي والمنتصبين عشوائيا

في حديثه لـ«المغرب» أكد والي تونس ان عمليات النظافة والحد من الانتصاب العشوائي استهدفت في البداية شارعي الحبيب بورقيبة وفرنسا باعتبارهما يعدان واجهة البلاد مشيرا إلى أن ولاية تونس وفي إطار عودة الرحلات البحرية الى تونس بعد انقطاعها منذ حادثة باردو الارهابية

قامت بوضع خطط ممتازة حسب تعبيره من الناحية الأمنية والبيئية وتحديد الطرقات التي ستمر منها الوفود لتكون واجهة جيدة لتونس كما أضاف المتحدث انه تم الاتصال بالتجار بالأسواق التقليدية لأجل تحسيسهم بأهمية حسن معاملة السياح بالاستقبال اللائق. وفي هذا السياق كان ميناء حلق الوادي قد استقبل يوم أمس أول سفينة سياحية قادمة من ألمانيا وعلى متنها 450 سائحا ألمانيا وذلك بعد انقطاع هذه النوعية من الرحلات منذ عملية باردو الإرهابية. وشهد ميناء حلق الوادي حضورا أمنيا مكثفا.
وفيما يتعلق بالانتصاب العشوائي أكد عمر منصور انه يتم تحضير فضاءات بتونس العاصمة لتحويل المنتصبين في الأنهج والشوارع مبينا أن الأعداد الكبيرة للتجار غير المنتظمين تعطل حركة سير السيارات والمواطنين وقد أدى الأمر إلى ضعف الحركة التجارية على بعــــــض الفضاءات على غرار السوق المركزية ولهذا يتمّ الآن أبعادهم من الطرقات المجاورة للمحلات التجارية في انتظار انتقالهم نهائيا.

ونظرا لما تشهده العاصمة من انتصاب المقاهي بالممرات المخصصة للمترجلين وتذمر المواطنين من ضيق الممرات قال والي تونس انه تم وضع كل المقاهي في الخطوط المسموح بها وتم التنبيه على أصحابها على عدم التجاوز مؤكدا انه سيتم غلق كل محل ينتهك الرصيف. هذا بالإضافة إلى مراقبة صحية لكل المطاعم والمقاهي بصفة منتظمة. ولفت بن منصور إلى أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة الزجر لكل المخالفين.

وفيما يخص التنشيط الثقافي بولاية تونس سيتم تنظيم تظاهرات ثقافية فردية وجماعية كما سيتم الوقوف بحزم لكل المنحرفين لحماية المواطنين وتمكين العائلات من التجول دون احراجات.
وستقوم الولاية أيضا بمنع كل الحضائر من وضع مواد البناء في الشارع وسيتم إخضاع الجميع للقانون بما في ذلك المقاولون العاملون لصالح الدولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115