تطوير العلاقات التونسية الافريقية في القطاع الصناعي محور لقاء جمع وزيرة الصناعة مع المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية

مثّل سبل تعزيز آفاق الشراكة والتعاون مع الاتحاد الافريقي محور اللقاء

الذي جمع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب بالمديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الافريقي للتنمية "ناردوس باكيلي طوماس Nardos Bekele Thomas مع وفد مرافق لها صباح الثلاثاء 26 مارس الجاري بمقر الوزارة .

ومثل هذا اللقاء وفق بلاغ صدر عن الوزارة فرصة لاستعراض أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في قطاعات صناعة مكونات السيارات والصناعات الصيدلانية.

وأكدا الجانبان على أهمية تطوير التعاون التونسي الافريقي ومعاضدة كافة الجهود الرامية للتعريف بمناخ الأعمال والاستثمار في تونس، واستكشاف فرص تعاون اقتصادية جديدة ومبتكرة مع الدول الإفريقية الشقيقة في إطار التعاون (جنوب-جنوب )مع إرساء شراكة متكافئة ومربحة للجانبين.
كما بحث الطرفان آفاق التعاون والشراكة في المجالات الراجعة بالنظر للوزارة وتطرقا إلى مخرجات تظاهرة تيكاد التي انتظمت في تونس في صائفة سنة 2022 والمشاريع المشتركة التي انبثقت عنها .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115