السعودية تسجل نحو 107 ملايين سائح العام الماضي

كشفت وزارة السياحة السعودية ، اليوم الثلاثاء،

أن المملكة سجلت نحو 107 ملايين سائح خلال العام الماضي، أنفقوا أكثر من 250 مليار ريال ما يمثل 4% من الناتج المحلي الإجمالي وأكثر من 7 % من الناتج المحلي غير النفطي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024 ، إن السائحين توزعوا على 4ر27 مليون سائح من الخارج بنسبة نمو 65 % مقارنة بعام 2022، و 3ر79 مليون سائح من الداخل بنسبة نمو 2 % وفق وكالة الانباء الالمانية.

وقال وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب إن هذه النتائج التي تحققت العام الماضي سوف تسهم بما نسبته 10% من الناتج المحلي، وتسهم في توفير مليون وظيفة جديدة في القطاع خلال عام .2030

وأضاف أن منظومة السياحة تواصل العمل وفق الاستراتيجية الوطنية للسياحة لتطوير مختلف الوجهات السياحية، وإثراء تجاربها وتنويع الخيارات أمام السائح المحلي والدولي والارتقاء بمرافق الضيافة وبقية الخدمات المقدمة وفق أفضل التجارب والممارسات العالمية بما يسهم في تشكيل مستقبل مزدهر لصناعة السياحة، وتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115