"غولدمان" يرفع توقعات سعر النفط لـ87 دولاراً للبرميل في الصيف

رفع "غولدمان ساكس" تقديراته لـ سعر النفط

ليصل إلى الذروة عند 87 دولاراً للبرميل في فصل الصيف، بما يزيد بمقدار دولارين عن التقديرات السابقة.

قال البنك في مذكرة بحثية إن الاضطرابات في البحر الأحمر تؤدي إلى سحب أكبر من المتوقع من مخزون النفط لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. كما قدر أن يواصل النفط تداوله في نطاق ضيق، دون أن يشهد تحركات كبيرة صعوداً أو هبوطاً، مع بقاء خام برنت بين 70 إلى 90 دولاراً للبرميل مع انحسار التقلبات.

استقرت أسعار النفط بالقرب من 80 دولاراً للبرميل منذ بداية 2024، إذ عوّض تضخم الإمدادات من الولايات المتحدة ومنتجين آخرين تخفيضات "أوبك+"، وسط مخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط قد يعطل شحنات الخام.

فيما يتعلق بتوجهات "أوبك+"، توقع البنك العالمي أن يواصل التحالف تمديد خفض الإنتاج خلال الربع الثاني من 2024، وبعد ذلك سيتم إلغاؤها تدريجياً وجزئياً اعتباراً من الربع الثالث. وتتماشى تلك النظرة مع توقعات "بلومبرغ" في محاولة لتجنب الفائض ودعم الأسعار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115