فرنسا وألمانيا تقترحان خفض معايير الاتحاد الأوروبي التي تضر بالنمو

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير،

إنه سيقدم مقترحات في مطلع مارس المقبل، مع وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، للتقليل من معايير الاتحاد الأوروبي، التي يقول عنها إنها تعيق الشركات وتضر بالنمو وفق وكالة الانباء الالمانية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء عن لومير قوله للصحفيين في باريس، اليوم الاثنين: "إننا نخوض سباقا اقتصاديا لمسافة 100 متر، بينما توجد كرة وسلسلة حول كاحلنا... إن النمو الأوروبي مقيد بالمعايير والقواعد والتوجيهات واللوائح، وهناك إدارة مفرطة".

وأضاف أن هذه الإجراءات تعيق شركات الاتحاد الأوروبي، ولا يتم تطبيقها على الشركات الأمريكية والصينية.

ومع مرور الاتحاد الأوروبي بفترة طويلة من حالة أشبه بالركود، خفضت الحكومة الفرنسية توقعاتها لنمو إجمالي الناتج المحلي لهذا العام، وأعلنت عن خفض الإنفاق بقيمة 10 مليار يورو في محاولة للوفاء بالتزاماتها التي تهدف إلى خفض العجز في ميزانية البلاد.

وقال هابيك الأسبوع الماضي إن ألمانيا ستعيد النظر في توقعاتها بالخفض.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115