أسعار الأرز تواصل الارتفاع وسط قيود الهند وشح الإمدادات

يُتوقع أن تظل سوق الأرز شحيحة في بداية العام

بسبب استمرار قيود التصدير في الهند والزيادة المتوقعة للطلب خلال موسم المهرجانات، مما يحفز ارتفاع الأسعار إلى مستويات أعلى.

تعد حبوب الأرز ضرورية بالنسبة للنظام الغذائي لمليارات الأشخاص، وسيؤدي ارتفاع الأسعار بشكل أكثر إلى زيادة العبء على ميزانيات الأسر. وارتفع سعر الأرز الأبيض التايلندي، وهو معيار آسيوي، بنسبة 5%، ليصل إلى أعلى مستوى جديد له في 15 عاماً في نهاية العام الماضي عند 659 دولاراً للطن.

يقول بيتر كلوب، محلل أسواق السلع الأساسية في المجلس الدولي للحبوب (International Grains Council) في لندن: "نعلم أن أسواق الأرز ستظل شحيحة الإمدادات في المستقبل المنظور، نظراً لحظر التصدير الذي فرضته الهند بشكل رئيسي، كما أن فترة الأعياد المقبلة في أبريل، والفترة السابقة للعيد، تشهد عادةً طلباً جيداً من الأسواق التي تضم عدداً كبيراً من السكان المسلمين في آسيا وأفريقيا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115