أسهم أوروبا تتجه نحو أول خسارة أسبوعية في 8 أسابيع

تراجعت أسهم أوروبا اليوم الجمعة5 جانفي 2024

وسط انحسار أوسع نطاقا في السوق لتتجه صوب أول خسارة أسبوعية في ثمانية أسابيع، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو وبيانات الوظائف الأمريكية التي قد توضح توقعات السياسة النقدية.

وخسر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة بحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش، ويتجه المؤشر نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8 بالمئة في بداية مضطربة لعام 2024 بعد مكاسب في ثمانية أسابيع متتالية نتيجة تزايد الرهانات على تيسير السياسة النقدية بحسب ما اوردت رويترز.

وقاد قطاعا البيع بالتجزئة والتكنولوجيا التراجع بانخفاضهما نحو واحد بالمئة لكل منهما.

وخسر سهم شركة سيجنيفاي 1.9 بالمئة بعد أن بدأ باركليز تغطية أسهم أكبر شركة لصناعة أدوات الإضاءة في العالم.

وانخفضت أسهم شركة إنديفور للتعدين 9.6 بالمئة بعد إقالة الرئيس التنفيذي سيباستيان دي مونتيسوس بأثر فوري.

وارتفعت أسهم شركة الصيدلة ريدكير ومقرها هولندا 3.6 بالمئة بعد أن رفعت بيرنبيرج تقييم السهم إلى "شراء" من "تعليق".

وستلعب تقارير التضخم للمستهلكين والمنتجين في منطقة اليورو وبيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية التي من المقرر صدورها لاحقا اليوم، دورا أساسيا في تقييم المستثمرين للموعد الذي سيستطيع فيه البنكين المركزين الأوروبي والأمريكي البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115