سوسة: أكثر من 100 مؤسّسة مصدّرة ومستكشفة للفرص التصديريّة تشارك في لقاءات مع مديري مكاتب مركز النهوض بالصّادرات بالخارج

اختتمت، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر في سوسة،

أشغال الملتقى السنوي لرؤساء الممثليّات التجاريّة التونسيّة الذي ينظمه مركز النهوض بالصّادرات تحت إشراف وزارة التجارة وتنمية الصّادرات وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بالوسط، بمشاركة ما يفوق الــ 100 مؤسّسة تونسيّة في لقاءات مباشرة (One to One) مع مديري شبكة مكاتب المركز بالخارج.

واستهلّت هذه اللقاءات جلسة افتتاحيّة أشرف على أشغالها، كل من المدير العام المساعد لمركز النهوض بالصّادرات رياض عطيّة، ومدير الإحاطة بالمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة صلب غرفة التجارة والصناعة بالوسط، مراد الموجباني، ومديرة التعاون الدولي المكلّفة بالعلاقات مع غرف التجارة بوزارة التجارة وتنمية الصّادرات، ليلى قصوري، إلى جانب المدير الجهوي للتجارة بسوسة، فوزي طالب، وبحضور مديرة مكتب المركز في سوسة، نائلة عيّاش.

وتمحورت العروض والمداخلات المقدّمة خلال الجلسة الافتتاحيّة، حول الإطار العام الذي تندرج ضمنه اللقاءات وهو الملتقى السّنوي لرؤساء الممثليّات التجاريّة لتونس بالخارج الرامي إلى التعريف والتحسيس بالفرص التصديريّة المتاحة بالأسواق التي تغطيها الشبكة بالخارج، مساهمة منها في مجهودات الترويج للعرض التّونسي في الأسواق العالميّة، عبر إحاطة ومرافقة المصدّرين والفاعلين الاقتصاديين.

ومثلت هذه المناسبة فرصة لمزيد التعريف بشبكة مكاتب مركز النهوض بالصّادرات الـ 15 بالخارج الموزعة على 15 بلدا ويغطي نشاطها 30 سوقا بكلّ من المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا والشرق الأوسط فرصة لتسليط الضوء والتحسيس بالفرص التصديريّة المتاحة بالأسواق التي تغطيها الشبكة.

كما تمّ، في سياق متصل، تقديم الخطوط العريضة لبرنامج عمل مكاتب المركز بالخارج لسنة 2024، فضلا عن استعراض أبرز أنشطتها الترويجيّة التي تمّ تنفيذها خلال السنة الحاليّة.

وسجّلت اللقاءات المباشرة مشاركة ممثلين عن مؤسسّات اقتصاديّة تونسيّة مصدّرة وأخرى ساعية إلى الولوج إلى الأسواق الدوليّة، ناشطة في مختلف القطاعات على غرار الصّناعات الغذائيّة والنسيج والصناعات التقليديّة والصناعات الصيدلانيّة ومواد التجميل، علاوة على التجارة الدولية وقطاع الخدمات وتكنولوجيات المعلومات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115