وفد ألماني من بافاريا في تونس: 500 مليون دينار تصدير نحو المقاطعة الالمانية في 2015

يؤدي وفد اقتصادي بافاري هام ، هذه الايام زيارة لتونس من 28 إلى 30 سبتمبر الجاري برئاسة «Franz Josef Pschierer »، كاتب الدولة في وزارة الاقتصاد البافارية والاستاذ « Randolf Rodenstock »، نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الألمانية

وعشرين من ممثلي الشركات الألمانية العاملة في مختلف القطاعات،الذين سيعملون خلال ثلاثة أيام على البحث عن الفرص المحتملة للتعاون والاستثمار في تونس.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة عدة أنشطة منها لقاءات ثنائية مع نظرائهم في تونس و زيارة لإحدى الشركات الألمانية في تونس إل جانب لقاءات مع هالة شيخ روحه، وزيرة الطاقة والمناجم، وفاضل عبد الكافي ، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، وزياد العذاري ، وزير التجارة والصناعة وعماد حمامي، وزير التشغيل والتكوين المهني.

وأكد السيد رؤوف بن دبة، رئيس الغرفة التونسية الالمانية المشتركة أن قدوم ممثل هذا الوفد التجاري كبير يعطي رسالة هامة لتونس. فالبلاد بحاجة حقا أن تكون على ثقة بأن الشركاء الأوروبيين إلى جانبه على الرغم من التحديات التي تعرفها تونس اليوم.

من جانبه اعتبر كاتب الدولة الالماني فرانز جوزيف بيشرير أن تونس شريك هاما لبافاريا، «حيث تجمعهما علاقات وثيقة، فضلا عن كونها سوقا مهمة و موقعا للاستثمار . فتونس لديها امكانات كبيرة ويجب على المستثمرين أن يستطلعوا فرص التعاون. «خاصة وأن الأرقام تؤكد ذلك ففي العام الماضي، بلغت الصادرات من بافاريا إلى تونس ما يقارب من 210 ملايين يورو. في المقابل، بلغت قيمة الواردات من حوالي 500 مليون دولار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115