النفط يستقر وسط تركيز المستثمرين على هجمات البحر الأحمر

استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، مع متابعة المستثمرين للتأثير

الذي قد يلحق بإمدادات النفط بعد هجمات شنها الحوثيون، على سفن في البحر الأحمر مما أدى إلى تعطيل للتجارة البحرية، وأجبر شركات على تغيير مسار السفن.

وقال جون رونج يب، استراتيجي السوق في آي.جي في سنغافورة، "بالنظر إلى الاستجابة الجماعية السريعة من عدة دول لتخفيف الهجمات، فقد لا يوفر ذلك قناعة كبيرة بأن الاضطرابات قد تكون طويلة الأمد، مما أدى إلى بعض التحفظات التي انعكست على أسعار النفط في جلسة اليوم". وفق سكاي نيوز.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة، الاثنين، بفعل مخاوف من تحويل شركات الشحن السفن بعيدا عن البحر الأحمر.

وأوقفت شركة النفط الكبرى "بريتش بتروليوم" مؤقتا، جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر، وقالت مجموعة ناقلات النفط "فرونت لاين" الاثنين، إن سفنها ستتجنب المرور عبر الممر المائي، في مؤشر على أن الأزمة تتسع لتشمل شحنات الطاقة.ويمر نحو 15 بالمئة من حركة الشحن العالمية عبر قناة السويس، الذي يوفر أقصر طريق شحن بين أوروبا وآسيا.

ودفعت الهجمات على السفن، واشنطن وحلفاءها إلى مناقشة تشكيل قوة عمل لحماية مسارات البحر الأحمر، وهي خطوة حذرت طهران من أنها ستكون خاطئة.

وأكد جواد أوجي، وزير النفط الإيراني، الاثنين، حدوث عطل في عموم البلاد في محطات وقود بسبب هجوم إلكتروني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنت إلى 78.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 9:05 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا إلى 72.64 دولار للبرميل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115