اتفاقيات تعاون جديدة بين السعودية والصين بـ25 مليار دولار

وقّعت السعودية والصين اليوم الأربعاء أكثر من 60 مذكرة تفاهم واتفاقية

بقيمة تزيد على 25 مليار دولار، في خطوة جديدة تؤكد تنامي علاقات الشراكة ما بين أكبر اقتصاد عربي وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

منصة "استثمر في السعودية" التابعة لوزارة الاستثمار السعودية، أعلنت عن توقيع الاتفاقيات في صفحتها على منصة "إكس"، مشيرة إلى أنها جاءت في ختام مؤتمر الاستثمار الصيني-السعودي الذي انطلق يوم أمس الثلاثاء بتنظيم من الوزارة وبتنسيق مع غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية (CCCME).

كان المؤتمر قد شهد تدشين وزارة الاستثمار السعودية منصة "استثمر في السعودية" باللغة الصينية، بهدف تقديم الفرص الواعدة التي تتيحها المملكة للمستثمرين الصينيين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع الطاقة المتجددة، حيث تتطلع شركات الطاقة النظيفة الصينية إلى المملكة باعتبارها وجهة مستهدفة لعولمة قواعدها الصناعية، وفق ما ذكرته "بلومبرغ" في تقرير حديث.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115