صندوق النقد الدولي يستجيب للطلب العالمي على تنمية القدرات

يواصل صندوق النقد الدولي بناء على طلب عالمي دعمه للسنة السادسة على التوالي بالزيادة في الانفاق على تنمية القدرات حيث خصصت لها 256 مليون دولار امريكي , استحوذت افريقيا على النصيب الاكبر من مساعدات الصندوق الفنية وفعالياته التدريبية مثلما

وافق على منح قروض جديدة بقيمة 9.2 مليار دولار لفائدة 16 بلدا منها 1.2 مليار دولار بسعر فائدة منخفض لثلاثة عشرة بلدا من البلدان النامية منخفضة الدخل.

وتوزع هذه الميزانية على جملة من الانشطة اهمها مشورة خبراء الصندوق أو المساعدة الفنية والتدريب او ما يسمى بتنمية القدرات أكثر من ربع أنشطة الصندوق الكلية بنسبة 23 بالمائة ويذهب قرابة نصف هذه المساعدات إلى البلدان النامية ذات الدخل المنخفض و تحظى افريقيا جنوب الصحراء بنصيب الاسد من هذه المساعدات ، بينما يذهب معظم النصف الباقي إلى اقتصاد الأسواق الصاعدة، مع حصول عدد من دول الاقتصاد الصاعدة على بعض المساعدات الفنية أيضا.

كما يقدم الصندوق المساعدة الفنية في عدة موضوعات تدخل في نطاق خبرته الأساسية و على راسها القضايا المالية العامة حيث يبلغ حجم الميزانية المخصصة لها 145 مليون دولار امريكي ، تليها القضايا النقدية و القضايا الاحصائية و تكون القضايا القانونية في خاتمة الاهتمامات .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115