شبكة وكلاء السياحة الإفريقية: السوق السياحي الافريقي ينتعش هذا الشتاء

كشف تقرير لشبكة وكلاء السياحة فيرتيوسو أن القارة الافريقية ستكون المقصد السياحى الاول للاثرياء في افريقيا لاسيما فيما يتعلق باجازة الشتاء القادم، الامر الذي من شأنه دفع عجلة الاقتصاد في القارة.

وكانت القارة السمراء هي الوحيدة التي قد أعلنت عن ارتفاع الحجوزات السياحية بنسبة 28 % مقارنة بالعام الماضي وفقا لاحصائيات فيرتيوسو .

ومن المتوقع أن يرتفع أعداد السياح المتوجهين إلى كينيا بنسبة 59 % مقارنة بالعام الماضي وتعد كينيا مقصدا سياحيا في نمو مستمر ، كما ارتفع عدد الحجوزات السياحية الى جنوب افريقيا بنسبة 28 % بينما ارتفعت في تنزانيا بنسبة 27 %.
وأرجعت فيرتيوسو النجاح الهائل الذي تحققه رحلات السفاري التي تجذب السياح والعائلات، وتعتبر على رأس المقاصد السياحية خلال الشتاء القادم ايطاليا وتليها فرنسا ثم بريطانيا كما أنه مازال من المتوقع انخفاض أسعار الفنادق فى أوروبا مما يجذب المزيد من السياح، حيث انخفضت اسعار الفنادق في فرنسا 2 % بينما هبطت فى روما بنسبة 6 % فيما انخفضت في لندن بنسبة 7 % بينما سجلت انخفاضا هائلا فى برشلونة بنسبة 15 % مقارنة بالاسعار الصيفية.

وتعكس هذه الارقام توقعات الحجوزات الفندقية فى الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2016 ، وتجدر الاشارة إلى أن شبكة فيرتيوسو تتألف من 390 وكالة للسياحة والسفر في أكثر من 40 دولة وقامت هذه الوكالة بتصنيف الوجهات السياحية في خريف وشتاء 2016 ، حيث احتلت المرتبة الاولى إيطاليا تليها فرنسا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وأسبانيا والمكسيك و الصين وأستراليا و نيوزلاندا.
فيما جاءت كينيا على رأس الدول التي تسعى إلى تحقيق نسب إشغال فندقي أعلى من الاعوام السابقة تليها جنوب أفريقيا وتنزانيا و كرواتيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115