البنك المركزي يقرر الابقاء على نسبة الفائدة دون تغيير

قرر مجلس الإدارة لدى اجتماعه المنعقد بتاريخ 18 أكتوبر 2023

الإبقاء على نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي التونسي دون تغيير في مستوى 8٪. ويعتبر المجلس أن التوجه الحالي للسياسة النقدية من شأنه أن يدعم استمرار انفراج التضخم خلال الفترة المقبلة .

وقال البنك المركزي في بلاغ له ان توقعاته الاخيرة تشير إلى تواصل التباطؤ التدريجي للتضخم في سنة 2023 أو حتى لفترة أطول. بيد أن العديد من عوامل المخاطر التضخمية تظل نشيطة، بما من شأنه عرقلة مسار تراجع التضخم. ويمكن لهذه العوامل أن تنجم بالخصوص عن الارتفاع المفرط للأسعار الدولية او تفاقم الإجهاد المائي.

ويعتبر المجلس أن المستوى الحالي لنسبة الفائدة الرئيسية من شأنه أن يدعم استمرار تباطؤ التضخم خلال الفترة المقبلة. وقد قرر الإبقاء على نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي التونسي دون تغيير في مستوى 8٪.

وفي ختام مداولاته، اطلع المجلس على مشاركة السيد مروان العباسي، بصفته محافظا عن البلاد التونسية لدى صندوق النقد الدولي، في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي انتظمت بمراكش في المغرب من 9 إلى 15 أكتوبر 2023، حيث عقد السيد المحافظ خلالها عديد الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولين سامين لمؤسسات مالية ومع مستث

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115