نمو قوي في الاستهلاك بالصين مع ارتفاع الإنفاق على الخدمات

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، اليوم الأربعاء، أن الإنفاق الاستهلاكي بالصين سجل نموا

قويا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023، مع توسع سريع في الإنفاق على الخدمات.

وقالت الهيئة إن حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية، الذي يعتبر مقياسا رئيسيا لقوة الاستهلاك، ارتفع بنسبة 6.8 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وفق وكالة الأنباء الصينية الناطقة بالغة العربية شيخنوا.

وبلغ إجمالي حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية حوالي 34.21 تريليون يوان (حوالي 4.77 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة المذكورة، وفقا للهيئة.

وكشفت البيانات أنه في شهر سبتمبر وحده، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 5.5 في المائة على أساس سنوي.

وقال شنغ لاي يون، نائب رئيس الهيئة المذكورة، في مؤتمر صحفي، إن الاستهلاك في الصين شهد انتعاشا وتعافيا في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023 فيما بعد عودة الاقتصاد إلى المسار الصحيح ودخول مجموعة من السياسات الداعمة للاستهلاك حيز التنفيذ.

وأضاف شنغ أن الاستهلاك ساهم بنسبة 83.2 في المائة في النمو الاقتصادي الصيني خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، مسلطا الضوء على أن إنفاق المستهلكين على الخدمات سجل زيادة سريعة وشكل ركيزة مهمة للنمو.

وأظهرت البيانات أنه في الأرباع الثلاثة الأولى، ارتفعت مبيعات التجزئة للخدمات بنسبة 18.9 في المائة على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة للسلع ارتفعت بنسبة 5.5 في المائة مقارنة بالعام الماضي خلال الفترة المذكورة، في حين زادت إيرادات قطاع المطاعم بنسبة 18.7 في المائة على أساس سنوي.

واستمر اتجاه ترقية مستوى الاستهلاك في الفترة المشار إليها. حيث زادت مبيعات التجزئة من الذهب والفضة والمجوهرات، والسلع الرياضية والترفيهية، بنسبتي 12.2 في المائة و8.3 في المائة على أساس سنوي، على التوالي، خلال الأشهر التسعة الأولى.

وقفزت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 11.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 10.82 تريليون يوان. وعلى وجه التحديد، ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع المادية بنسبة 8.9 في المائة على أساس سنوي، ما يمثل 26.4 في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية.

وكشفت البيانات أيضا أن الناتج المحلي الإجمالي للصين توسع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023 ليصل إلى أكثر من 91.3 تريليون يوان، مع تسجيل نمو بنسبة 4.9 في المائة في الربع الثالث من العام الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115