فتحية سعادة

فتحية سعادة

في ظلّ تواصل صمت الحكومة، وامام صراع الأطراف المعنية، التجأت مختلف الهياكل القضائية، أول أمس الاربعاء، من جديد الى السلطة التشريعية، للبحث عن حلول توافقية من شأنها ان تساعد على تجاوز أزمة تركيز المجلس الأعلى للقضاء.

امام تواصل أزمة تركيز المجلس الأعلى للقضاء، وفشل كلّ المحاولات والسبل في الحصول على حلّ توافقي بين شقي المجلس، دعا بعض الاعضاء، من قضاة اداريين وماليين وعدليين ومحامين وجامعيين، الى ضرورة التدخل التشريعي لتنقيح قانون المجلس

نظمّت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجمعيتا «أنا يقظ» و«البوصلة» صباح أمس الاثنين ورشة فنية مخصصة لمناقشة «مشروع قانون الإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين».

باشرت الفرقة الأمنية المختصّة بمكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، مؤخرا التحريات بخصوص التونسي صابر الحميدي، المودع حاليا بالسجون الايطالية.

اعلنت جمعية القضاة التونسيين تعليق كافة التحركات الاحتجاجية التي كانت قد أعلنت عنها خلال مجلسها الطارئ المنعقد السبت الفارط، مؤقتا في انتظر تطورات مسار المجلس الأعلى للقضاء. وهددت بإمكانية التصعيد في صورة لم يتمّ التوصل الى حلّ للازمة التي يمرّ بها مسار تركيز المجلس.

تعقد جمعية القضاة التونسيين اليوم الجمعة الموافق لـ 13 جانفي 2017 ندوة صحفية لتسليط الضوء على أخر تطورات أزمة تركيز المجلس الأعلى للقضاء، وذلك انطلاقا من الساعة الحادية عشرة بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وتجدر الاشارة

تعقد جمعية القضاة التونسيين اليوم الجمعة الموافق لـ 13 جانفي 2017 ندوة صحفية لتسليط الضوء على أخر تطورات أزمة تركيز المجلس الأعلى للقضاء، وذلك انطلاقا من الساعة الحادية عشرة بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وتجدر الاشارة

أحيل امس الخميس عامل تقني بقطاع الكهرباء تابع لوزارة العدل على انظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل السرقة باستعمال خصائص الوظيف طبقا لأحكام المجلّة الجزائية.

نفّذ الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة صباح أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالجهة للتنديد بالاعتداء الذي طال رئيس فرعهم.

حمّلت جمعية القضاة التونسيين رئيس الحكومة ووزير العدل مسؤولية ما آل إليه مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء من انحرافات تعدّت مرحلة الخروقات الدستورية والقانونية لتبلغ مرحلة تحدّي المؤسسات القضائية وتجاوز أحكامها

الصفحة 1 من 26

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499