فتحية سعادة

فتحية سعادة

نظرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بنابل، أول أمس الاربعاء، بتركيبة جديدة، في قضية أحيل فيها عدد من الشباب على خلفية التحركات الاحتجاجية التي نفذها أهالي منطقة قليبية للتنديد باغتيال الشهيد شكري بلعيد.

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالكاف أمس الخميس بطاقة إيداع بالسجن ضدّ أب اثبت التقرير الطبي انّه اعتدى على ابنته، التي لم تتجاوز الـ13 من عمرها، جنسيا في أكثر من مرّة.

حذّرت جمعية القضاة التونسيين، خلال ندوة صحفية عقدت صباح امس، من عدم قدرة المحكمة الإدارية ودائرة المحاسبات بالإمكانات المتاحة لديهما حاليا على تأمين البت في النزاعات ورقابة تمويل الحملات الانتخابية للانتخابات البلدية المتوقع إجراؤها أواخر سنة 2017.

من المنتظر أن يستكمل قاضي التحقيق المتعهد، في غضون الأيام القليلة المقبلة، الأبحاث في قضية حادث المرور الذي جدّ في ديسمبر المنقضي المتمثل في اصطدام قطار بحافلة على مستوى تقاطع السكة الحديدية والطريق الوطنية 1 بمعتمدية جبل الجلود.

يشرع قاضي التحقيق بالقطب بالقضائي المالي في غضون الأيام القليلة المقبلة في سماع العديد من الشهادات المتعلقة بملف الفساد المالي الذي شمل المكلف العام بنزاعات الدولة بالنيابة زمن الترويكا.

أثار قرار انطلاق احتفالات المحاماة التونسية بمرور 120 سنة على نشأتها من القصر الرئاسي بقرطاج استياء العديد من المحامين. واعتبروا أن الاحتفال في قصر الرئاسة من شأنه أن يمسّ بهيبة المحاماة واستقلاليتها.

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أمس الجمعة بطاقة ايداع بالسجن ضد الرقيب المستجد الذي اعتدى على زميليه بالسجن المدني ببرج العامري. وقد وجّهت له جملة من التهم المتعلقة بمحاولة القتل والاعتداء بالعنف على موظف عمومي وهضم جانب موظف.

قررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، صباح أمس الخميس، الاستجابة الى طلبات شقي الدفاع وتاخير النظر في مابات يعرف بقضية «كاكتوس» الى موعد لاحق.

دعت جمعية القضاة التونسيين قاضي التحقيق وقضاة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 المتعهدين بمابات يعرف بقضية وفاة الرضيع بمستشفى فرحات حشّاد الأسبوع الفارط إلى الثبات على حسن تطبيق القانون وتكريس حماية الحقوق وضمان الحريات في كنف مساواة الجميع أمام القانون.

اجتمع عشية أول أمس الثلاثاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، للتداول في مسألة المبادرة الجديدة الصادرة عن بعض الأعضاء المعينين بصفتهم في تركيبة المجلس وهم كل من الرئيس الأول للمحكمة الإدارية ورئيس المحكمة العقارية، نائب رئيس الهيئة الوقتية للإشراف

الصفحة 1 من 29

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499