فتحية سعادة

فتحية سعادة

انطلقت صباح أمس الاثنين جمعية القضاة التونسيين في تنفيذ تحركاتها الاحتجاجية والمتمثلة في تأخير انطلاق الجلسات بكافة المحاكم لمدة ساعة طيلة 3 أيام على التوالي، للتعبير عن رفضها للاعتداءات التي تعرّض لها أعضاء الهيئة الحكمية لفرع المحكمة العقارية بالمهدية الأسبوع الفارط.

أحيل مساء أول أمس الجمعة عدد من الإطارات البنكية والموظفين بالادارات العمومية على علاقة برجل الاعمال محمد الفقيه الذي شملته حملة الحرب على الفساد التي اطلقها رئيس

أجلت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة بالنظر في القضايا الارهابية النظر في قضية ذبح الراعي مبروك السلطاني، لإحضار الموقوفين.

حمّلت جمعية القضاة التونسيين الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء مسؤولياتها في إجراء الرقابة على احترام معايير إقرار الحركة القضائية الأصلية والجزئية ومدى استجابتها لمتطلبات الإصلاح القضائي، مشددة على انّ الحركة كانت بمثابة العقاب لكل من تصدى لقضايا الفساد.

دعا الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام السلطات التونسية الى احترام التزاماتها الدولية بخصوص تعليق تنفيذ عقوبة الإعدام والمصادقة على البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

مرّت حوالي 10أشهر تقريبا على اغتيال الشهيد المهندس التونسي محمد الزواري، ولاتزال التحريات والأبحاث متواصلة من قبل الوحدات المختصة، وفي انتظار الاعلان عن اختتام الابحاث وتحديد المسؤوليات والجهات التي تقف وراء ذلك، فقد تمّ الافراج عن الموقوفين الثلاثة في ملف الحال.

قرر الفرع الجهوي للمحامين بقفصة مؤخرا مواصلة الاضراب الى ان يتم البت في مسألة الاعتراضات على الحركة القضائية لسنة 2017 - 2018 لتلافي النقائص الهامة في الاطار القضائي بالجهة، علما وأن محاكم قفصة لم تتول الى حد الان افتتاح السنة القضائية الجديدة.

طلبت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي من قاضي التحقيق المتعهد بما بات يعرف بملف الفساد المالي لوزير الخارجية الاسبق رفيق عبد السلام بتوجيه جملة من التهم للمظنون فيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في شأنه.

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس بفتح بحث تحقيقي ضدّ كل من سيكشف عنه البحث على خلفية العملية الإرهابية التي نفذها التونسي احمد الحناشي بمرسيليا جنوب فرنسا والتي اسفرت عن مقتل امرأتين.

أذنت المحكمة الابتدائية بسوسة صباح أمس الخميس بفتح بحث تحقيقي ضدّ كل من عسى ان يكشف البحث عن تورطه وتسببه في انهيار بناية سكنيّة بشارع الجمهوريّة بسوسة وتسببت في مقتل عدد من الاشخاص.

الصفحة 1 من 49

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499