المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب»: «ملف كاتب الدولة للمناجم فتح منذ جوان الفارط وهذه آخر التطورات»

تواصل النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الاستماع الى عدد من الشهادات

فيما يتعلق بما بات يعرف بملف «كاتب الدولة للمناجم».

استمعت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الى العديد من الأطراف في علاقة بملف « كاتب الدولة للمناجم» من بينهم المستثمر وعدد من الأشخاص الذين تمّ سماعهم على سبيل الشهادة وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب».
وأكّد السليطي انّه لم يتم الى حد كتابة الأسطر سماع كاتب الدولة.

وأوضح مصدرنا بانّ ملف الحال تعهدت به النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي منذ جوان الفارط، وذلك بناء على معلومات وردت على النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي حول إمكانية وجود شبهة فساد تتعلق بكاتب الدولة، نافيا بذلك علاقة وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بملف الحال. وبعد تجميع المعلومات اللازمة تقرر فتح بحث تحقيقي في الموضوع من أجل الارتشاء والبعث على ذلك. وبعد ان تعهد قاضي التحقيق بالموضوع قرر اتخاذ إجراء تحجير السفر في شأن كاتب الدولة في انتظار أن يتم استكمال الأبحاث والتحريات.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد قرر، اواخر اوت المنقضي، إعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة و كاتب الدولة للمناجم والمدير العام للمحروقات والرئيس المدير للشركة التونسية للأنشطة البترولية والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة من مهامهم .
وكلّف كلا من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية، وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499