كان على علاقة بعدد من العناصر الإرهابية داخل وخارج التراب التونسي: الاحتفاظ بعنصر تكفيري بطبربة يحرّض على «الجهاد»

أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بشخص من أجل الاشتباه في انتمائه الى تنظيم إرهابي، في انتظار أن تتم إحالته في غضون الأيام المقبلة على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

على اثر ورود معلومات، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة من إلقاء القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 27 سنة تقريبا.

ووفق ما أكده مصدر امني مطلع لـ«المغرب» فان المظنون فيه مصنف بالخطير وقد ثبتت علاقته بعدد من العناصر الإرهابية المتواجدة خارج التراب التونسي ومن بينهم منفذ العملية الإرهابية ببروكسال.

كما كان المظنون فيه يتواصل مع عدد من العناصر الإرهابية الأخرى والمصنفة بالخطيرة والخطيرة جدّا وهي متواجدة بالتراب التونسي.

ووفق مصدرنا فانّ المشتبه به قد تعمّد تنزيل تدوينات وتعاليق ومقاطع فيديو على حسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الجهاد والالتحاق ببؤر التوتر.

واكّد مصدرنا ان المظنون فيه لم يكن من ذوي السوابق ولم تشمله سابقا أية قضية إرهابية، إلا انّه كان محل متابعة ومراقبة أمنية.

وقد تمت إحالته السبت الفارط الموافق لـ25 أوت الجاري على فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة، وبعد استنطاقه وإجراء بعض الاختبارات، أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيه. ومن المنتظر ان تتم إحالته على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب خلال الأيام المقبلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499