العملية الإرهابية بجندوبة: النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تتعهّد بالملف

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بفتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى ان يكشف البحث عن تورطه في

تنفيذ العملية الإرهابية الغادرة بمنطقة عين السلطان من ولاية جندوبة.
تحولت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، باعتبارها الجهة القضائية المختصة قانونيا بالنظر في القضايا ذات الطابع الإرهابي، على عين المكان.
وقام ممثل النيابة العمومية بمعاينة مسرح الجريمة، ثم تحوّل رفقة الوحدات المختصة الى المستشفى لمعاينة جثث الشهداء.
وقد اعطى انابة الى الوحدة الوطنية المختصة بالبحث في الجرائم الارهابية التابعة للحرس الوطني بالعوينة لمواصلة الأبحاث والتحريات في واقعة الحال.
وقد اذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى ان يثبت تورطه في الكمين الذي استهدف دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني اول أمس الأحد الموافق لـ 08 جويلية الجاري بمنطقة عين سلطان على الشريط الحدودي التونسي الجزائري، وذلك عن طريق زرع عبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد 6 أعوان وإصابة 3 آخرين بجروح، طبقا لأحكام القانون الأساسي قانون أساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 يتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.
وتجدر الإشارة في هذا الاطار الى أن الوحدات الامنية، والى حد كتابة هذه الأسطر، لم تتمكن من ايقاف أي عنصر إرهابي من بين الضالعين في العملية المذكورة. وقد تمّ تسجيل ايقاف عدد من العناصر المتشددة دينيا والتي قامت بتمجيد العملية الارهابية الغادرة والتشكيك في المؤسسة الأمنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499