بين بنزرت وسوسة: إلقاء القبض على 14 شخصا حاولوا اجتياز الحدود خلسة

تمكنت فرقة الحدود البحرية للحرس الوطني ببنزرت أمس الخميس الموافق لـ21 جوان الجاري من التفطن إلى

مركب صيد كان على متنه عدد من المجتازين للحدود خلسة بسواحل جزيرة «الكلاب» بكاب زبيب، علما وان المركب كان آنذاك بصدد الغرق بعد ان تسربت اليه المياه.
إثر ذلك تمّ تعزيز الوحدة المذكورة وقامت الوحدات بإنقاذ المجتازين الذين كان عددهم 11 شخصا وتم إدخالهم إلى ميناء الجهة على متن خافرة بعد أن غرق المركب الذي كانوا على متنه وفق ما اكدته وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس الخميس.
من جهتها فقد تعهدت مصالح الإرشاد البحري بالبحث في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
في السياق نفسه فقد تمكنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بسوسة أول أمس الاربعاء الموافق لـ20 جوان الجاري من إنقاذ شخص عمره 32 سنة من الغرق مستوى سواحل الجهة. وبالتحري معه إعترف أنه كان يعتزم التسلل إلى إحدى البواخر التجاريّة الرّاسية بالميناء التجاري بالمكان قصد إجتياز الحدود البحريّة خلسة بإتجاه إحدى الدّول الأوروبية. وقد أذنت النيابة العموميّة بإحالة المظنون فيه على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة لمواصلة التحريات معه وإتخاذ ما يتعيّن في شأنه.
وفي إطار التصدّي لظاهرة إجتياز الحدود البحريّة خلسة، تمكّن مركز شرطة الحدود بميناء سوسة التجاري، اول امس الاربعاء، من ضبط شخصين ما بين 22 و25 سنة قاطنين ولاية نابل بصدد التسلل للصّعود على متن إحدى البواخر التجاريّة الرّاسية بالميناء.
وبالتحرّي معهما إعترفا بتسللهما للميناء عبر تسوّر السور الخارجي ومحاولتهما الصعود على متن إحدى البواخر التجاريّة الراسية بالميناء وذلك بنيّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة.
بمراجعة النيابة العمُوميّة أذنت بالإحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها «محاولة إجتياز الحدود البحريّة خلسة» وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499