بعد حفظ التهمة في حق معز الجودي: إحالة ملف «الجوسسة» على الدائرة الجناحية

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي إحالة ما بات يعرف بملف «الجوسسة»

على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بعد ان أفرجت دائرة الاتهام عن المدير المركزي للاستثمار والمنتوج بوزارة السياحة.

اختتم قاضي التحقيق المتعهد بما بات يعرف إعلاميا بملف «الجوسسة « المحال فيه كل من رجل أعمال فرنسي جون جاك ديمري و كاهية مدير بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وإطار بوزارة الصحة.
وقد سبق وان اصدر قاضي التحقيق المتعهد بطاقات ايداع بالسجن في شأن المظنون فيهم الثلاثة وقد تمت إحالة الخبير الاقتصادي معز الجودي بحالة سراح مع اتخاذ اجراء بتحجير السفر عنه. وبعد أن طعنت هيئة الدفاع عن المدير المركزي للاستثمار والمنتوج بوزارة السياحة في قرار قاضي التحقيق المتعلق بعدم الإفراج عن منوبهم، وقد استجابت دائرة الاتهام

بمحكمة الاستئناف بتونس الى طلب هيئة الدفاع وقررت الإفراج عن المدير المركزي للاستثمار والمنتوج بوزارة السياحة.

ووفق ما أورده مصدر قضائي لـ«المغرب» فانّ قاضي التحقيق قد قرر حفظ التهمة في حق الخبير الاقتصادي معز الجودي، كما تمّ حفظ تهمة غسل الأموال وإحالة المظنون فيهم على الدائرة الجناحية من أجل جرائم الارتشاء والرشوة وماله من روابط طبق الفصلين 83 و87 من المجلة الجزائية. 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499