في إطار الشكاية المرفوعة ضد نقابي أمني بصفاقس: القضاء يستمع إلى نقيب الصحفيين

واصل امس الأربعاء قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 الاستماع الى نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، وذلك في إطار القضية

المرفوعة ضد نقابي امني نشر تدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» تضمنت عبارات محرضة على الصحفيين.

استمع قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس، أمس الاربعاء، إلى نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري بوصفه ممثلا قانونيا للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين التي تعتزم تسجيل قيامها بالحق المدني ضمن القضية التحقيقية المثارة ضد الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس دفاعا عن الحقوق المعنوية للصحفيين وللمهنة الصحفية التي تمثلها النقابة بموجب الفصل 244 من مجلة الشغل.

كما استمع في وقت سابق الى ممثل نقابة الصحفيين في صفاقس سامي الكشو وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي في تصريح لـ»المغرب».

قضية الحال تعود اطوارها الى يوم الجمعة الفارط الموافق لـ2 فيفري 2018 حيث اذنت النياية العمومية بفتح بحث تحقيقي ضدّ الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، الذي قام بنشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت عبارات محرضة على الصحفيين. ويواجه المشتبه به جملة من التهم المتعلقة بـ»إهانة صحفيين والتعدي عليهم بالقول والتهديد» طبق الفصل 14 من المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المتعلق بحرية التعبير والصحافة والطباعة والنشر ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي طبق الفصل 128 من المجلة الجزائية، والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات» طبق الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499