الأستاذ محمد شلغوم لـ«المغرب»: «ناجم الغرسلي لـم يغادر تونس وما يروّج في حقه لا أساس له من الصحة»

نفى الأستاذ محمد شلغوم لسان الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي ما روّج من أخبار مفادها تمكن الغرسلي من مغادرة التراب التونسي وطلبه اللجوء بفرنسا.

أكّد الأستاذ محمد شلغوم لسان الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي في تصريح لـ«المغرب» أن ما يروّج له من انّ الغرسلي غادر التراب التونسي وطلب اللجوء السياسي بفرنسا لا أساس له من الصحّة. وأكّد انّ الغرسلي متواجد حاليا بتونس العاصمة.
من جهة أخرى أكّد مصدرنا أنّه والى حدّ كتابة الأسطر لم يبلغ محمد ناجم الغرسلي أي استدعاء من المحكمة العسكرية، مشددا في السياق نفسه على أنّ آخر إجراء تمّ اتخاذه من قبل المجلس الأعلى للقضاء في حقّ الغرسلي هو رفع الحصانة القضائية عنه.
وأوضح شلغوم بأن مسألة رفع الحصانة، تعتبر إجراء عاديا، لتمكين قاضي التحقيق المتعهد من التعّمق في التحقيق والتحريات.

وكان المجلس الأعلى للقضاء قد قرر في جلسته المنعقدة يوم 2 جانفي الجاري رسميا رفع الحصانة القضائية عن وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي وذلك في إطار ما بات يعرف بقضية «التآمر على امن الدولة» المحال فيها كلّ من شفيق جراية ومدير الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية صابر العجيلي و المدير العام السابق للمصالح المختصة عماد عاشور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499