اعتبرتها مظلمة مسلطة على الشعب: الجمعية التونسية للمحامين الشبان تدعو للتصدي للزيادات في الأسعار

استنكرت الجمعية التونسية للمحامين الشبان الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة والمتمثلة في الزيادات المشطّة

في الأسعار واستحداث أعباء جبائية مثقلة لكاهل المواطن

عبرت الجمعية التونسية للمحامين الشبان عن عميق انشغالها بتطور الاحداث على الصعيد الوطني في علاقة بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للشعب التونسي، خاصة منها الزيادات الأخيرة في الأسعار المقررة من طرف الحكومة مباشرة اثر المصادقة على قانون لمالية لسنة 2018 الذي وصفته بـ»الكارثي» واستهداف الفئات الفقيرة والمتوسطة التي باتت تتكبد نتائج الفشل الذريع في الخيارات السياسية والاقتصادية لهذه الحكومة على حدّ تعبيرها.

و أكّدت، في بيان لها، رفضها القطعي لكلّ الزيادات المقررة وتنديدها بسياسة تفقير المواطن. ودعت في هذا الإطار كلّ مكونات المجتمع المدني وكافة القوى الحيّة الى التنسيق الفوري لتحديد الآليات الكفيلة بالتصدي لما اعتبرته «المظلمة المسلطة على الشعب التونسي».
كما عبرت عن مساندتها المطلقة لكل التحركات الشعبية الرافضة لهذه الزيادات العشوائية، مؤكدة على حق التظاهر السلمي والنضال من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات.

وشددت في السياق نفسه على استعداداها لخوض كافة الاشكال النضالية والالتحام مع المجتمع المدني من أجل افتكاك الحقوق المشروعة على حدّ تعبيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499