على علاقة بملف رجل الأعمال شكري الشنيتي: إحالة 14 شخصا من بينهم 4 أعوان ديوانة على القطب القضائي المالي

من المنتظر ان تتم اليوم الخميس إحالة 14 مشتبه بهم، من بينهم 4 أعوان ديوانة، في علاقة برجل الأعمال شكري الشنيتي المختص في

بيع الملابس المستعملة «الفريب» على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي والاقتصادي والمالي.

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أول أمس الثلاثاء الموافق لـ2 جانفي 2018، بالاحتفاظ بـ 3 أشخاص من بينهم رجل الأعمال شكري الشنيتي من أجل جرائم تتعلق بالفساد المالي.

ووفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السّليطي في تصريح لـ»المغرب»، فان ملف رجل الأعمال المختص في تجارة الملابس المستعملة (الفريب) قد شمل حاليا 14 مشتبها بهم، قررت النيابة العمومية بالقطب المالي إحالة 3 منهم بحالة احتفاظ ، في حين أحالت البقية بحالة تقديم من بينهم 4 أعوان ديوانة.

وأوضح محدّثنا بأنّ المظنون فيهم يواجهون جملة من التهم المتعلقة بجرائم صرفية وغسل الأموال والجرائم الديوانية وأكّد السليطي انّ إدارة الأبحاث الديوانية هي المباشرة حاليا للأبحاث، وذك تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي. في انتظار ان تتم إحالتهم اليوم الخميس على أنظار النيابة العمومية بالقطب المالي لاتخاذ الإجراءات القانونية التي ترى انّها ملائمة لذلك.

وكانت الوحدات الامنية والديوانية قد تولت يوم 20 ديسمبر المنقضي القاء القبض على رجل الاعمال شكري بن بلقاسم الشنيتي المختص في تجارة الملابس المستعملة (الفريب) في العاصمة والقيروان ، وذلك اثناء تواجده بمطار تونس قرطاج وهو بصدد السفر الى احدى الدول الاجنبية.

ويجدر التذكير في هذا الاطار بانّ حملة مكافحة الفساد التي اطلقها رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ شهر ماي 2017، وقد شملت العديد من رجال الاعمال من بينهم شفيق جراية وياسين الشنوفي وغيرهم . كما شملت كذلك العديد من الأطراف التي لهم علاقة برجال الأعمال المحالين من أجل جرائم الفساد المالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499