بعد أن اتهم بمحاولة افتكاك سلاح عون أمن بمطار المنستير: الافراج عن سائق التاكسي وإحالته على المجلس الجناحي

أفرجت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير عن سائق التاكسي في ما بات يعرف بقضية «مطار المنستير»، وقررت إحالة المظنون فيه على

المجلس الجناحي من أجل جريمة محاولة السرقة المجرّدة.

أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير المساعد الأوّل للوكيل العام فريد بن جحا أنّ النيابة العمومية اثر سماعها الاثنين الفارط الى سائق التاكسي الذي اتهم في مرحلة أولى بمحاولة افتكاك سلاح عون امن بمطار تونس المنستير، والذي تمت إحالته بحالة احتفاظ قررت الإفراج عنه وإحالته على المجلس الجناحي من أجل تهم تتعلق بمحاولة السرقة المجردة.

وأوضح مصدرنا انّ النيابة العمومية كانت قد اطلعت كذلك على تسجيل كاميرا المراقبة بمطار المنستير وتأكدت انّ العملية لا علاقة لها بالإرهاب ذلك إضافة الى أنّ سائق التاكسي نقي السوابق العدلية ولم يثبت انتماؤه الى أي تيّار متشدد، خلافا لما تمّ تداوله مؤخرا.

من جهة أخرى اكد فريد بن جحا ان وقائع قضية الحال والتي تعود الى يوم السبت الفارط تتمثل في اشتباك خفيف كان قد جدّ بين عون امن وسائق تاكسي يحمل شارة تخول له دخول مطار المنستير الدولي، وشدّد على انّ مسألة محاولة افتكاك السلاح لا أساس لها من الصحة.

وكان أعوان فرقة الشرطة العدلية بالمطار قد تحوّلوا مباشرة بعد الواقعة إلى منزل سائق التاكسي للتثبت من امكانية وجود شبهة إرهابية من عدمها، كما اذنت انذاك النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمّة التحقيقات. وبعد استكمال التحريات والابحاث تبين انّ لا علاقة لسائق التاكسي باي عمل ارهابي وانّه قد تمت احالته فقط من اجل الاشتباك الخفيف مع عون الامن ومحاولة السرقة المجردة وفق ما اكده المساعد الاول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالمنستير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499