جمعية القضاة تنظم تحركات احتجاجية بكامل تراب الجمهورية تحت شعار: «وقفة الصمت ضد قانون مرر بصمت»

ينفذ عدد من القضاة اليوم صباحا وقفات احتجاجية أمام جميع محاكم الاستئناف بالبلاد ترتيبا على قرار المجلس الوطني لجمعية القضاة المنعقد في 26 مارس الأخير و ذلك على خلفية انعكاسات وقوع المصادقة من طرف مجلس نواب الشعب على قانون المجلس الاعلى للقضاء.

و اعتبرت الجمعية في هذا الخصوص أن هذه الوقفات تأتي للتعبير عن الاحتجاج على ما آلت إليه المصادقة المذكورة من انتكاس لمشروع التأسيس لسلطة قضائية مستقلة وتثبيت لمنوال القضاء القديم.
أصدرت الجمعية في هذا الإطار بيانا يتضمن الترتيبات المقررة فيما يتعلق بهذه الوقفات. من ذلك اعتماد شعار « وقفة الصمت ضد قانون مرر في صمت» و تحديد المدة الزمنية لهذه الوقفات بساعة ونصف وذلك بداية من التاسعة و النصف إلى الحادية عشر من صباح هذا اليوم 5 افريل الجاري و مكانها حيث ستنظم بالنسبة للقضاة العدليين و الإداريين بتونس الكبرى أمام مقر المحكمة الابتدائية بتونس و أمام مقرات محاكم الاستئناف بباقي تراب الجمهورية . هذا و سوف يقوم القضاة بهذه الوقفات بالزى القضائي.
وقفات احتجاجية ليست الأولى من نوعها فهي تذكرنا بمشهد ارتسم على الساحة القضائية منذ سنة تقريبا لنفس السبب وهو رفض قانون المجلس الأعلى للقضاء والمصادقة عليه في المرة الأولى باعتباره مخالفا للدستور ولا يؤسس لقضاء مستقل ، وقفات لم تف بالغرض ولم تشف غليل القضاة الذين قرروا التصعيد آنذاك حيث نفذ منظورو وجمعية القضاة التونسيين إضرابا حضوريا بثلاثة أيام في الوقت الذي تقدم فيه 30 نائبا من نواب المجلس بعريضة إلى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين للطعن في دستورية القانون وكان مآلها القبول لتنطلق مرحلة ......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499