على خلفية انتقادها القضاء العسكري: 6 أشهر سجنا للمحامية نجاة العبيدي

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس بسجن المحامية وعضو المكتب السياسي للتيار الديمقراطي نجاة العبيدي لمدّة 6 أشهر من أجل نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي .


قضية الحال كان منطلقها شكاية تقدمت بها رئيسة الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس على خلفية ما صرحت به الأستاذة نجاة العبيدي بخصوص محاكمة رموز النظام السابق من بينهم رضا جنيح مدير امن الدولة زمن بن علي و وزير الداخلية السابق الحبيب عمّار آنذاك وانتقدت القضاء العسكري بالتساهل مع الجلاّدين و عدم الحرص على تطبيق القانون.
وقد قضي في شأنها غيابيا بالسجن لمدّة سنة.
وقد قامت بالاعتراض على الحكم المذكور لدى الدائرة الجناحية الثامنة بابتدائية تونس، وبعد المرافعات، قررت الدائرة سجنها لمدة 6 أشهر، علما وانّه قد حضر اكثر من 100 محام للدفاع عنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499