في انتظار سماع أحد منفذي الهجوم الإرهابي بقبلي: الاحتفاظ بمشتبه فيهما آخرين ولاتزال الأبحاث متواصلة

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بالاحتفاظ بشخصين يشتبه في تورطهما في العملية الإرهابية التي جدّت خلال الليلة الفاصلة بين السبت والأحد الفارطين بمدينة قبلي واستشهد خلالها عون امن.


تواصل الوحدات الأمنية المختّصة الأبحاث والتحريات في ملف العملية الإرهابية التي جدّت فجر الأحد الفارط بمنطقة قبلي وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ»المغرب».

وأوضح مصدرنا انّه والى حدّ كتابة الأسطر قد تمّ الاحتفاظ بثلاثة عناصر على ذمّة قضية الحال، من بينهم العنصر الذي شارك في الهجوم على الدوريّة الأمنيّة التابعة لفوج حفظ النظام بقبلي، مشيرا في السياق نفسه الى انّه لم يتمّ سماع المتهم المذكور نظرا لعدم تحسّن حالته الصحية.

من جهة أخرى، أذنت النيابة العمومية للوحدات المختصّة بالاحتفاظ بعنصرين يشتبه في تورطهما في قضية الحال، في انتظار ان تتم إحالتهما على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب ولاتزال التحريات والابحاث متواصلة للكشف عن كافة العناصر المتورطة.

ويجدر التذكير بانّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقبلي، قبل تخليها عن الملف لعدم الاختصاص الحكمي الاحد الفارط، وفي اطار الاختصاص المخوّل لها، كانت قد أذنت للوحدات الأمنية بالجهة بالقيام بعدد من ..... لقراءة بقية المقال إشترك في النسخة الرقمية للمغرب إبتداء من 19 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499