لزهر الحشاني

لزهر الحشاني

تم مساء أمس العثور على جثة شهيد الواجب معتمد مطماطة الجديدة محسن بن عانسي المفقود منذ يوم السبت 11 نوفمبر 2017 في وادي بني زلطن وذلك على مسافة كيلومتر واحد من الطريق الجهوية عدد 955 ليتم لاحقا نقل الجثة إلى المستشفى الجهوي بقابس.

تحتضن وﻻية مدنين فعاليات الدورة 4 من المهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي و العلمي الذي ينظمه نادي اليونسكو والألكسو بمدنين تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالاشتراك مع المركز الوطني للسينما والصورة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبدعم من عدد من المؤسسات بالجهة وذلك من 24 إلى 26 نوفمبر2017.

تنظم جمعية الدراسات الأدبية والحضارية بمدنين وبالتعاون مع المعهد العالي للعلوم الإنسانية بمدنين و وزارة الشؤون الثقافية ،الدورة الثانية لندوة الرواية العربية تحت عنوان «الرواية والمرجع» ومنسقها العلمي الأستاذ  بلقاسم مارس وذلك  يومي 24 و25 نوفمبر الجاري بقاعة المحاضرات في المعهد العالي للعلوم الإنسانية بالجهة.

تنظم دار الثقافة محمد المرزوقي بدوز بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقبلي ملتقى امحمد المرزوقي للادب الشعبي تحت عنوان «السير الشعبية» وذلك من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري.

تواصلت أمس الاثنين 13 نوفمبر ومنذ الصباح الباكر عمليات البحث عن معتمد مطماطة الجديدة محسن بن عانسي المفقود بوادي «لفام» منذ يوم 11 نوفمبر الجاري بمشاركة 150 جنديا و100 عون وإطار من الحماية المدنية من ولايات قابس ومدنين وتطاوين وقفصة وقبلي وسيدي بوزيد و200 عون من أعوان الحضائر بدائرة الغابات و التجهيز الى جانب العديد

• إحداث المنطقة الصناعية الجديدة مع منطقة محاذية لها لتثمين الفوسفوجيبس واستغلال المساحات التي تكدس فيها هذه المادة في إنتاج الطاقة الشمسية ..

على هامش  الدورة الأخيرة لمهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي، كان لـ«المغرب» لقاء مع الشاعر والباحث والناقد فى التراث المصري عبد الستار سليم الذي  يلقب بملك فنّ «الواو» فضلا عن كونه مقدّم برامج فى الإذاعة والتليفزيون المصرى و يكتب الأغنية للسينما والمسرح والإذاعة وأصدر 12 ديوانا شعريا بعضها بالفصحى ، وبعضها بالعامية

ببادرة من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة، وبالتنسيق مع المندوبيّة الجهويّة للتربية  ومجموعة المدارس الإبتدائيّة الريفيّة، تنتظم من10نوفمبر إلى 15 ديسمبر2017 التظاهرة الثقافيّة «الأيّام الثقافيّة الريفيّة بمنّوبة».

اختتمت الأحد 5 نوفمبر 2017 فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي ، دورة الراحل العيدي بلغيث والتي نظمتها هيئة المهرجان بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وذلك بدار الثقافة محمد المرزوقي.

وسط حضور جمهور مكثف عاشق للشعر الشعبي ، انطلقت مساء أمس الاول الخميس 02 نوفمبر 2017 بدار الثقافة محمد المرزوقي وباشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ،فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي ، دورة الراحل العيدي بلغيث والتي تنظمها هيئة المهرجان بدعم من مندوبيتي الشؤون الثقافية والسياحة وتتواصل إلى 5 نوفمبر 2017.

الصفحة 1 من 30

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499