اتهامات للأكراد وحظر تجول جنوب شرق تركيا عقب تفجير انقرة

أعلنت تركيا فرض حظر تجول على مدار الساعة في شرناق بجنوب شرق البلاد، اليوم الاثنين، من أجل تنفيذ عمليات ضد المسلحين الأكراد في المنطقة ، يأتي ذلك عقب سقوط 35 قتيلا وإصابة مايقارب الـ100 في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة أنقرة الأحد . وقال البيان الذي

أصدره مكتب حاكم الإقليم، إن حظر التجول سيبدأ اعتبارا من الساعة 11 مساء اليوم الاثنين.وتنفذ قوات الأمن عمليات في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية وتمزقه الصراعات منذ شهور.
وقال مسؤولون أمنيون أتراك، اليوم الاثنين، إن هناك أدلة على أن أحد مفجري هجوم أنقرة المشتبه بهما امرأة انضمت لحزب العمال الكردستاني منذ عام 2013، وذكروا أنها من مواليد 1992، وتنحدر من مدينة كارس في شرق تركيا.
على صعيد منفصل، قال الجيش التركي إن طائراته قصفت معسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق في وقت مبكر من صباح اليوم، في أعقاب انفجار سيارة ملغمة في أنقرة قتل فيه 37 شخصا على الأقل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499