البعثة الاممية في ليبيا: الأزمة الليبية تتجه للأسوأ والتدخل العسكري سيفاقم الدمار

قال علي الزعتري، نائب المبعوث الأممي الليبي، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بليبيا، إن "الأزمة الليبية متدحرجة للأسوأ"، مشيرًا أن "أي تدخل عسكري أو اقتتال داخلي بالأراضي اللليبية، سيفاقم من الأزمة الإنسانية فيها وتعني مزيدًا من التشرد والدمار".

و أوضح الزعتري في تصريحات صحفية، أن "هناك 435 ألفًا أو يزيد من النازحين داخل ليبيا، و250 ألفًا أو يزيد على الأغلب من المهاجرين أو اللاجئين القادمين من البلاد المحيطة بها، فضلا عن أكثر من مليونين و400 ألف محتاج لوضع غذائي وعناية صحية"، متابعا "حكومة الوفاق الوطنية ضرورة من أجل نقل الأمور في ليبيا نحو بر الأمان، ووقف التشرذم السياسي، والانفصام الإداري الحاصل بين الشرق والغرب، وجمع الإدارات المختلفة تحت إدارة واحدة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499