وزير الدفاع الروسي يحذّر نظيره الأمريكي من تهديد «موسكو»

حذر وزير الدفاع الروسي نظيره الأمريكي من أي محاولات لمخاطبة روسيا بلغة الوعيد والتهديد، حسبما ذكرت وكالة « سبوتنيك» الروسية. وأكد سيرغي شويغو استعداد بلاده لاستئناف التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه نبه إلى رفض لغة الوعيد والتهديد.


ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قوله أن بلاده مستعدة لتحسين العلاقات مع البنتاغون لكنه حذر من أن ذلك لن يتم إذا سعت الولايات المتحدة للتعاون «من موقع قوة».وقال شويغو أمس الأول «نحن مستعدون لاستئناف التعاون مع البنتاغون لكن محاولات بناء حوار مع روسيا من موقع قوة ستكون بلا جدوى... نتوقع توضيحا لموقف البنتاغون.»
وأتت تصريحاته تعقيبا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الذي قال خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف الناتو أن الولايات المتحدة حريصة على استئناف التعاون مع روسيا ولكنها تنوي مخاطبة موسكو «من موقع القوة».

وأضاف وزير الدفاع الروسي «ننتظر إيضاحا بشأن موقف البنتاغون خلال لقاء رئيس أركان الجيش الروسي الجنرال فاليري جيراسيموف بنظيره الامريكي جوزف دانفورد في باكو».

إدارة ترامب تشيد بالناتو
على صعيد اخر وفي أول لقاء له مع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اعتبر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الحلف «ركيزة أساسية» للتعاون عبر الأطلسي.وأكد الوزير الأمريكي، في بروكسل، دعم الرئيس دونالد ترامب «بقوة» لهذا التكتل، مجددا تمسك ترامب بمطلبه من الدول الأعضاء في الحلف الإيفاء بالتزاماتهم بخصوص مستويات الإنفاق العسكري.

وتأتي هذه الزيارة الاولى لأحد وزراء إدارة ترامب إلى مقر الناتو وسط حالة ترقب لدى الأوروبيين لتبديد الغموض بشأن ..... لقراءة بقية المقال إشترك في النسخة الرقمية للمغرب إبتداء من 19 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499