موقف تونس من إرسال بريطانيا قوات لحماية الحدود التونسية

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إنّ بريطانيا سترسل قوات إلى تونس للمساعدة في منع مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي من دخول البلاد عبر الحدود مع ليبيا.

وأضاف مايكل فالون في كلمة ألقاها أمام البرلمان مساء الاثنين 29 فيفري "يتحرك الآن فريق تدريبي يضم 20 جنديا من لواء المشاة الرابع إلى تونس للمساعدة على التصدي للعبور غير القانوني للحدود من ليبيا ودعم السلطات التونسية."
هذا وقد نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في حوار مع 'المغرب' سينشر في نسختها الورقية يوم الاربعاء 2 مارس ، وجود جنود أجانب في تونس وأن البلاد لن تستقبل على أرضها أي قوات أجنبية مشدّدا على أنّ مهمة حماية الحدود التونسية موكولة للجيش والأمن الوطني .

من جهة اخرى نفى وزير الدفاع البريطاني نية بلاده حاليا نشر قوات برية في ليبيا للقيام بدور قتالي ، مضيفا انه قبل القيام بأي عمل عسكري في ليبيا ستسعى بريطانيا للحصول على دعوة من الحكومة الليبية الجديدة.
وأبدى فالون قلق بلاده من انتشار مقاتلي "داعش" على الساحل الليبي، مشدّدا على دعم بلاده لمساعي تشكيل الحكومة التوافقية في ليبيا لتجاوز حالة الفوضى السياسية والأمنية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499