كيري: نعمل للتحقق من تقارير عن إنتهاكات للهدنة في سوريا

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إنه في حين تبذل جهود للتحقق من إنتهاكات مزعومة لوقف الاعمال القتالية في سوريا إلا أنه لا توجد حاليا أدلة تشير على أنها ستزعزع السلام الهش في البلد الذي تعصف به حرب أهلية منذ عام 2011.
وأبلغ كيري مؤتمرا صحفيا

مع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير "إننا ندقق في العملية التي انشأناها لمعرفة هل حدث إنتهاك فعلا أو انه كان في الواقع إشتباكا مشروعا ضد (جبهة) النصرة فقط أو داعش فقط" في إشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية.وقال كيري انه في حين توجد تقارير عن إنتهاكات إلا ان الغالبية العظمي من مناطق سوريا شهدت إنخفاضا في العنف.

واضاف قائلا "ولهذا نحن ندعو جميع الاطراف ألا تبحث عن وسيلة للتملص من المسؤولية التي يفرضها اتفاق وقف الاعمال القتالية بل أن تساعد العملية على أن تحاسب نفسها."
وقال مسؤول بارز من الهيئة العليا للتفاوض المدعومة من السعودية إن وقف الأعمال القتالية يواجه "الإلغاء الكامل" لأن هجمات الحكومة السورية تنتهك الاتفاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499