القوات الليبية تؤكّد تمكّنها من دحر «داعش» من سرت

قالت القوات الليبية إنها سيطرت على حي سكني في وسط سرت من تنظيم داعش الارهابي أمس الاول وبذلك أصبح التنظيم المتشدد لا يسيطر سوى على حي واحد فقط بالمدينة، وقال المتحدث باسم القوات الليبية رضا عيسى إنه تم تحرير الحي رقم واحد بالكامل لكنه أضاف أن الكتائب

التي تدعمها ضربات جوية أمريكية تقوم حاليا بتطهير المنطقة من أي فلول لتنظيم «داعش» الارهابي. وتخوض الكتائب المتحالفة مع حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة معارك منذ أكثر من ثلاثة أشهر لطرد تنظيم «داعش» من سرت وهى مدينة ساحلية حولها المتشددون إلى معقل إقليمي لهم العام الماضي.

وبدأت الولايات المتحدة حملة جوية في سرت في اوت ونفذت حتى يوم الأحد 92 ضربة ضد «داعش» ، ودافع المتشددون عن أنفسهم باستخدام مهاجمين انتحاريين وقناصة وألغام أرضية مما أوقع خسائر فادحة في صفوف مقاتلي الكتائب.

السراج يزور فرنسا

من جهة اخرى أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس الثلاثاء أنه دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية فايز السراج إلى باريس «في الأيام المقبلة».
وقال هولاند في خطاب ألقاه في اللقاء السنوي مع السفراء الفرنسيين أن الحل لإنهاء الفوضى في ليبيا «هو التفاف الليبيين حول حكومة وحدة وطنية. في إطار هذه الروح دعوت السيد السراج إلى باريس في الأيام المقبلة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499