رغم تحفظ قطري.. المصري أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية

أعلنت مصادر دبلوماسية أن وزراء الخارجية العرب توافقوا على تعيين وزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية خلفا للأمين العام الحالي نبيل العربي.

وأكدت قطر تحفظها على اختيار أبو الغيط الذي كانت قد أبدت اعتراضها عليه ظهرا بحجه "مواقفه العدائية" السابقة ضد الدوحة، إلا أن الأمر حسم بالتوافق في اجتماع تشاوري ثالث لوزراء الخارجية العرب مساء الخميس، بحسب مصادر في الجامعة.
وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اختيار أبو الغيط قائلة "وافق مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية مساء اليوم الخميس بمقر الجامعة برئاسة البحرين على تعيين وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية بالتوافق."

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499