أسباب انسحاب وزير الداخلية العراقي من جلسة مؤتمر وزراء الداخلية العرب

قال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية العراقي محمد الغبان صباح الخميس، أن أسباب انسحابه من مؤتمر وزراء الداخلية العرب ، الذي احتضنت أشغاله تونس يوم أمس،جاء "احتجاجا على بعض بنود البيان الختامي البعيدة عن صلب العمل اﻻمني العربي المشترك الذي عقد المؤتمر من أجله" .

وأضاف المكتب الإعلامي أن انسحاب وزير الداخلية العراقي جاء "بعد تفاجئ الوزير بتوزيع قرارات لم يطلع عليها احد مسبقا، ولم تبحث في اللجنة التحضيرية كما جرت العادة لذلك فقد تحفظ ممثل العراق على منهجية الإملاء وهيمنة طرف على قرارات المجلس وجر الآخرين إلى مواقف سياسية تحقق مصالح لطرف دون أخر فضلا عن تضمين البيان قرارات لنا وجهة نظر فيها".

وجاء في البيان الصادر عن المكتب الاعلامي لوزير الدفاع العراقي أنّ "المنطقة العربية تمرّ بظروف استثنائية تستوجب توحيد الصفوف وصياغة أسس عمل امني مشترك ،ﻻ ان تترك القضايا اﻻمنية العربية الجوهرية وتركز اﻻنظار على قضايا سياسية لا تخدم العمل الأمني العربي وتؤدي إلى مزيد من الفرقة واﻻنقسام".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499