دول مقاطعة قطر تصدر قائمة «إرهاب جديدة» تضم «اتحاد علماء المسلمين»

أضافت الدول الأربع المقاطعة لقطر منظمتين و11 شخصا لقائمة الإرهاب التي قالت أن قطر تدعمهما.وقالت السعودية والبحرين والإمارات ومصر في بيان إن قرارها جاء في ضوء “التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله وتحدي الأيديولوجيا المتطرفة”.

وقطعت الدول الأربع علاقاتها مع قطر في جوان الماضي، متهمة إياها بدعم جماعات ومنظمات إرهابية في المنطقة.وتخضع قطر لمقاطعة دبلوماسية وحصار وعقوبات اقتصادية غير مسبوقة في منطقة الخليج.وتنفي قطر الاتهامات الموجهة إليها بدعم وتمويل الإرهاب وزعزعة السلم والاستقرار الإقليمي. وأضافت الدول الأربع إلى القائمة المجلس الإسلامي العالمي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.وقال البيان “المنظمتان اللتان أضيفتا للقائمة جماعتان إرهابيتان تعملان على دعم الإرهاب عن طريق الخطاب الإسلامي واستخدامه كغطاء لتيسير العديد من الأنشطة الإرهابية”.

وأضاف التحالف الرباعي أيضا 11 فردا لقائمته، من بينهم محمد عزت إبراهيم، زعيم الإخوان المسلمين في قطر.وكانت جماعة الإخوان المسلمين من بين الجهات التي قادت الاحتجاجات والمظاهرات في الربيع العربي التي أدت إلى الإطاحة بالعديد من القادة العرب. اما الأفراد فهم خالد ناظم دياب ، سالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر ، ميسر علي موسى عبدالله الجبوري ، محمد علي سعيد أتم ، حسن علي محمد جمعة سلطان ومحمد سليمان حيدر محمد الحيدر ، محمد جمال أحمد حشمت عبد الحميد ، السيد محمود عزت إبراهيم عيسى ويحيى السيد إبراهيم محمد موسى ، قدري محمد فهمي محمود الشيخ ، وعلاء علي علي محمد السماحي.

واكدت الدول الأربع، «من خلال مراقبتها، استمرار السلطات في قطر بدعم واحتضان وتمويل الإرهاب وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، وأن هذه السلطات لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499