الجزائر: مقتل 12 عسكريا جرّاء سقوط مروحية جنوبي البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 12 عسكريا لقوا مصرعهم، بينما جُرح اثنان آخران، جرّاء تحطم مروحية كانت تقلهم بعد سقوطها، مساء أمس الأول، بمنطقة «رقان» جنوبي البلاد، مبينة ان أسباب الحادث راجعة إلى «خلل تقني»، بحسب بيان صادر عنها.

وأوضح بيان الوزارة، أنه «خلال مهمة مبرمجة، على مقربة من رقان بالقطاع العملياتي لولاية أدرار(حدودية مع مالي) وإثر خلل تقني، سقطت مروحية من نوع مي-171 تابعة للقوات الجوية مساء الأحد». وتابع البيان «للأسف أسفر الحادث عن استشهاد إثني عشر عسكريا وجرح اثنين آخرين».
ووفق البيان «أمر الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499